منتديات الاخصائيبن الاجتماعيين

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة 9dlmed10

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة 9dlmed10

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يقدم الخدمة للاخصائيين الاجتماعيين

2 مشترك

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة

socialworker85

المساهمات : 3

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة Empty الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة

مُساهمة من طرف socialworker85 الجمعة مايو 14, 2010 2:02 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير اخواني اخواتي

راح اتكلم عن موضوع انا متأكد 1000000% من الاخصائيين والاخصائيات يعانون من هذه المشكلة , يعاني بعض اداريي المدراس بما يسى بالتوهان الوظيفي وهذ المصطلح انا اطلقته بنفسي على ادارة المدرسة التي تعمل على خربطة اورق عمل الاخصائي الاجتماعي وتوكيله بأعمال اصلا هو مب شغله ولا يخصه بالموضوع شي ابد..

اضرب لكم مثال اخواني

انا فالمدرسة في عندي مجموعة طلبة مشاغبين عندهم عدوانية وطول العام الدراسي كنت اجلس معهم واتناقش معهم وياخذوا ويعطوا معي فالكلام واحل لهم مشاكلهم بفضل الله وعلاقتنا اصبحت ممتازة لدرجة ان مشاكلهم اختفت من المدرسة.

فجأة في يوم من الايام احد الطلاب العدوانيين الي كنت اجلس معهم تشاجر مع طلاب وصارت كبيرة طبعا في هذي حالة انا دوري جلست مع الطلاب وعرفت سبب المشكلة وعطيهم التوجيه فيما يضرهم وينفعم .. بس الطامة الكبرى ان مدير المدرسة يأمرني افصلهم الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة Icon_cheers ,يا جماعة انا دوريفي المدرسة فقط توعية وارشاد كيف افصل طلاب وعلى فكرة في مدراء يعطون الاخصائي اوراق اخطارات اوليء الامور اولياء الامور وهذا غلط في هذه الحالة علاقة الاخصائي ب الطالب سوف تكون شبه منعدمة بأعتقادي ..

اتمنى اتمنى من المشرفيين الاداريين توعية المدراء والانسان ترى في النهاية ناقص والكامل الله ,

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة Icon_basketball انتظر ردودكم اخواني واخواتي

socialworker85

المساهمات : 3

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة Empty رد: الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة

مُساهمة من طرف socialworker85 الأحد مايو 16, 2010 12:23 am

الحين صار اليوم الثالت وما في احد يرد
    بعيد الشر
    أخصائية طموحة

المساهمات : 2

الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة Empty رد: الاخصائي الاجتماعي وادارة امدرسة

مُساهمة من طرف أخصائية طموحة الأحد يونيو 10, 2012 12:49 pm

السلام عليكم..
    أنا عضوة جديدة ..سجلت اليوم..
    وهذا الرد لك أخي بعد سنتين من انتظار إجابة لسؤالك Sad ...

في الماضي بالفعل كانت الأعمال الإدارية موكلة بشكل كبير على الأخصائي الاجتماعي..
    وفي الوقت الحالي ولله الجمد بفضل الانتشار لمفهوم دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس أصبح مدير المدرسة على وعي كبير بأن دور الأخصائي دور توجيه وإرشاد..

لكن للأسف بعض المدراء يلقو وراء ظهورهم أو يتغاضو عن الدور الحقيقي للأخصائي وتتم توكيله بمهام توتر العلاقة بينه وبين الطالب ، كما ذكرت بشأن العقوبات والإخطارات...

..يا جماعة لا يكون المنتدى مصكر وأنا مشاركة ع الفاضي silent Smile

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 5:13 pm